أتى هذا التصريح من المدير التنفيذي للاستديو والذي صرح بذلك خلال
فعاليات حدث BAFTA البريطاني وقال بأن أحد أسباب الرفض الرئيسية كانت حدث
اختطاف الطفل في اللعبة. حيث أن اللعبة التي صدرت في 2013 كانت تتحدث قصتها
حول أب يحاول إيجاد ابنه المختطف من قبل قاتل.
ويقول أيضا بأن مايكروسوفت قد أعجبت كثيرا بلعبة Fahrenheit مما أدى إلى
محادثات طويلة معهم من أجل حصول Xbox360 على لعبة هيفي رين, ولكن مسألة
الاختطاف أفزعتهم بشكل كبير. وبالنهاية, ذهبوا إلى سوني والتي رحبت بهم
وقبلت فكرة الاختطاف وتم توقيع الحصرية.
ويقول المنتج التنفيذي بنهاية حديثه “مازحا” :
حسنا, كان من الممكن أن نجعله اختطاف للقطط, ولكنها ستكون تجربة مختلفة!”