الأحد، 12 يناير 2014

كوالكوم تكشف عن معالجات جديدة للسيارات وأجهزة التلفاز


كشفت شركة كوالكوم اليوم خلال مؤتمر CES 2014 عن معالجين جديدين يضافان إلى قائمة معالجاتها للجيل الجديد من الأجهزة الذكية، رغم أنهما ليسا للهواتف أو الحواسب اللوحية هذه المرة.

المعالج الأول هو Snapdragon 602A الذي يدعم اتصال LTE والمخصص للسيارات، وبشكل أكثر تحديدًا لأنظمة الترفيه والمعلومات الموجودة داخل السيارات الحديثة. المعالج رباعي النواة بمعمارية Krait مع المعالج الرسومي Ardeno 320. ويبدو بأن المعالج مشابه جدًا لمعالجات Snapdragon الحديثة الموجودة في بعض هواتف أندرويد الأخيرة، لكن تم تعديله خصيصًا للعمل ضمن أنظمة السيارات.

ويبدو بأن السيارات ستكون جزءًا هامًا من عالم أندرويد هذا العام، خاصة بعد أن أعلنت غوغل اليوم عن إطلاق تحالف جديد مع عدد من شركات السيارات لدمج أندرويد ضمن سياراتها الحديثة. أول المنضمين كانت إنفيديا لكن يبدو بأن غيرها من الشركات مثل كوالكوم تدخل هذا المجال أيضًا سواء قررت لاحقًا الانضمام لتحالف غوغل أم لا.

بعيدًا عن السيارات، أعلنت كوالكوم كذلك عن إطلاق المعالج Snapdragon 802 المصمم للجيل الجديد من أجهزة التلفاز الذكي. المعالج يعمل بتردد 1.8 غيغاهرتز بمعمارية Krait مع المعالج الرسومي Ardeno 330 ويدعم الشاشات بدقة Ultra HD.

Comments
0 Comments

0 comments:

إرسال تعليق