الأحد، 23 فبراير 2014

AMD المتحكّم الآن في الجيل الجديد و هو المستفيد الأكبر ولكن الى أين؟


 لا شكّ أن AMD عالم تصنيع أجهزة الألعاب بقوّة بعد تخلّي الشركة أنفيديا عن مشروع تصنيع الجيل الجديد و تفضيل الPC على أجهزة الجيل القادم في الألعاب.

AMD لم تعطي أي فرق في المواصفات بين Xbox one و PS4 ولكن الفرق سيكون في أداء المحرّكات الرسومية لا غير بمعنى أن المنافسة الآن هي على الخدمات التي يمكن أن يقدّمها كلٌّ من الجاهزين لا أكثر .

AMD تتّجه نحو توافق معمارية الرسومية لكل الأجهزة من أجل تسهيل نقل أي لعبة من جهاز الى آخر من دون كتابة تكويد اللعبة على طريقة معمارية الرسومية لجهاز معيّن و هو ما تطمح إليه الشركة التي تلعب الآن دوراً رئيسياً و حسّاساً خاصة بعد إصدار مكتبة API المسمّاه بMANTLE التي ستنافس الDirectx من حيث الجودة و سهولة كتابة أكواد المتعلّقة بالمحرّكات الرسومية مما سيؤدي الى سد الفجوة بين أجهزة الجيل الجديد و الPC من ناحية عدم قدرة معظم الشركات على إصدار بعض من ألعابها على جهاز ما(مثل Resident Evil 5حينما صدرت على PS3 في وقت قريب من إطلاق الجهاز و بعدها صرّحوبأنهم لا يستطيعون نقل هذه الإصدارة الى الأجهزة الأخرى حتى أصدروها سنة 2009 وأيضاً مشكلة Army of tow التي واجهت مشاكل في التطوير على نسخة الPC ولكن تقنية مانتل مع معمارية الأجهزة الجديدة أصبح من السهولة نقل مثل هذه الألعاب على جميع الأجهزة إذا ما تم تطويرها لأي جهاز من أجهزة الجيل الجديد) و يبقى الجدل قائماً حوا خطط الشركة AMD القادمة من ناحية دمج المعمارية الرسومية لكل أجهزة الجيل الجديد ليضمن الPC و من ناحية التحسينات المدخلة في تصنيع المعالجات الجديدة و في النهاية يمكن القول بأن المنافسة لن تصبح لأجهزة الجيل الجديد بعد اليوم بل أصبحت المنافسة ملكٌ لشركة AMD.

Comments
0 Comments

0 comments:

إرسال تعليق