الجمعة، 28 فبراير 2014

Google تضيف ميّزة البحث الصوتي التفاعلي الى نسخة "غوغل كروم"القادمة.


أعلنت شركة غوغل عن إضافتها ميزة البحث الصوتي المميّز الى النسخة التجريبية من المتصفّح الرائد "غوغل كروم" مما يسمح للمستخدم بالبحث الصوتي ضمن محرّك البحث "غوغل"بدون النقر على زر الميكروفون وعند فتحه محرّك البحث "غوغل".


و تدعم النسخة التجريبية من المتصفّح كلٌّ من نظام "الويندوز"و "لينوكس"و"الماك"،و سيتم دعم المتصفّح لنظام غوغل السحابي"غوغل كروم أو أس" في وقت قريب،و لتفعيل الميزة الجديدة يجب تحميل النسخة التجريبية من الموقع الرسمي للشركة ثم فتح محرّك البحث غوغل و النّقر على رمز المايكروفون ومن ثم النقر على "Enable Ok Google"، حيث  تسمح الميزة الجديدة للمستخدم بفتح محرّك البحث "غوغل" و نطق عبارة "OK Google" لتظهر له واجهة الإملاء الصوتي ،ليقوم المستخدم فيما بعد بنطق العبارة المراد البحث عنها.


و دعمت شركة غوغل النسخة التجريبية من متصفّحها إمكانية استخدام ميزة "مستخدم تحت الإشراف" Supervised User ،و نقل صلاحيات الحساب بشكل متزامن مع كافة الأجهزة.

وكانت “جوجل” قد طرحت ميزة البحث الصوتي التفاعلي في نوفمبر الماضي كإضافة يستطيع مُستخدم “كروم” تثبيتها على مُتصفحه، لتقوم بعد ذلك بطرحها على متصفح الإنترنت مفتوح المصدر "كروميوم" Chromium.



Comments
0 Comments

0 comments:

إرسال تعليق