الجمعة، 28 فبراير 2014

Moov.. جهاز ذكي قابل للارتداء يعمل كمدرب رياضي للمُستخدم




أعلن مهندس سابق في شركة "أبل" عن جهاز ذكي جديد و قابل للارتداء المسمّى Moov والذي يعمل على تتبّع حركات المستخدم و التفاعل معه و مراقبته و كأنه مدرّبه الشخصي ،حيث يمكن للجهاز أن يستخدم كأكسسوار ذكي يمكن لصقه على أشياء مختلقة مثل الدراجة الهوائية أو مضرب التنس ، و يتميّز أيضاً بمقاومته للمياه مما يسمح باستخدامه أثناء السباحة.


ويضمّ جهاز Moov ثلاثة حسّاسات و هي: مقياس التسارع الكهروميكانيكي accelerometer  ،مقياس الاتجاه gyroscope،و مقياس المغناطيسية magnetometer ، وذالك لمراقبة نشاط المستخدم و و لتتبّع حركاته و لتقييم أداء المستخدم في النشاطات الرياضية المختلفة و تنبيهه في حالة ارتكابه أخطاء بغية تحسين حركاته .
ولا تستند فكرة الجاهز على مبدأ قياس معدّل ضغط الدم و ضربات القلب أو حتى تحديد السعرات الحرارية المحروقة ،بل يراقب ايضاً حركات المستخدم بشكل صوتي عند ارتكابه خطأً ما كما يستطيع التطبيق جمع بيانات لخمسة أجهزة مثبّتة على الجسم كحدّ أقصى و تحليلها .
تسمح بطارية الجهاز بالعمل حتى سبعة أيام في حالة النشاط المنخفض أو المتوسّط للمستخدم ،ولحدّ ثمان ساعات في حال النشاط المكثّف له كما يمكنها العمل لمدة أسبوعين عند استخدامها لأداء التمارين اليومية لمدة ساعة واحدة يومياً.


و تعتزم الشركة الى طرح الجهاز بسعر 120 دولار ،كما وفّرت جهازها للطلب المسبق عبر موقعها بسعر 60 دولار للجهاز ، و 100 دولار للجهازين .

و يجدر بالذكر الى أن تطبيق سيدعم أجهزة "أبل" العاملة بنظام IOS فقط ،مع وجود خطة لإطلاقه الى الأجهزة  الذكية العاملة بنظام التشغيل "الأندرويد" في الخرف القادم.





Comments
0 Comments

0 comments:

إرسال تعليق